Handasa World


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة 2البوابة 2  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 شاب ليبي و اختراع جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 587
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: شاب ليبي و اختراع جديد   الأربعاء ديسمبر 03, 2008 3:46 am


سجل معرض الاختراعات في جنيف للمرة الأولى مشاركة ليبية من طرف المهندس الشاب محمد خليل عمران غفير الذي ابتكر نموذجا لإطار سيارة قادر على تجنب الصدمات عبر تشغيل آلية تسمح لقسم الركاب بالانزلاق بعيدا عن قسم المحرك مما يؤدي إلى الحد من الأضرار المادية والبشرية عند وقوع الحوادث.
ويقول المهندس محمد خليل لسويس إنفو "هذا النظام يسمح عندما تفوق قوة الصدمة 100 طن كيلو نيوتن بانزلاق قسم الركاب فوق قسم المحرك مما يؤدي إلى امتصاص الصدمة ويتيح إمكانية عودة السيارة إلى وضعها الطبيعي فيما بعدُ تفاديا للخسائر المادية أو في الأرواح".
هذه الفكرة التي شرع في تطويرها منذ عام 2001 بمجهود شخصي وفي غياب دعم هام، هي اليوم محط تسجيل براءة بعد تصنيع النموذج وفي انتظار أن تتبنى إحدى شركات صناعة السيارات هذا النموذج لتجربته بشكل عملي. وللمهندس محمد خليل تسع اختراعات أخرى مسجلة من قبل في ليبيا، من ضمنها جهاز رؤية للمكفوفين يستعمل خلايا حسية كهرو ميكانيكية قال إنه "قد يُشارك بها في دورة السنة القادمة في جنيف".



_________________
I'm Watching you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://handasa.top-me.com
 
شاب ليبي و اختراع جديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Handasa World :: بوابــــــــــــــــة الدخـــــــــــــــــــــــــول :: الجديد في العلم-
انتقل الى: