Handasa World


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة 2البوابة 2  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 السيارة الكهربائية شيفروليه فولت من شركة جنرال موتورز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 587
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: السيارة الكهربائية شيفروليه فولت من شركة جنرال موتورز   الثلاثاء أكتوبر 07, 2008 5:56 am

كشفت شركة جنرال موتورز يوم الثلاثاء عن النسخة الانتاجية من سيارتها شيفروليه فولت الكهربائية التي يمكن شحنها من منفذ كهرباء عادي وتمثل ابرز خطوة في جهودها للابتعاد عن السيارات الكبيرة الشرهة للبنزين وبث الحياة في المبيعات التي يعتريها الضعف.


وقدم المدير التنفيذي ريك واجونر السيارة الصغيرة ذات الاربعة مقاعد والخطوط الانسيابية في مقر الشركة في ديترويت اثناء احتفال بالعيد المئوي لجنرال موتورز.


وقال واجونر 'فولت ترمز الى التزام جنرال موتورز بالمستقبل... نوع الابتكار التكنولوجي الذي تحتاجه صناعتنا للتجاوب مع طاقة اليوم والغد والتحديات البيئية.'


وفيما وصف بأنه سباق مع شركة تويوتا موتورز بشأن من يكون اول منتج لسيارة كهربائية يمكن شحنها من منفذ كهرباء عادي عملت جنرال موتورز بقوة من اجل تطوير فولت في وقت مناسب كي يمكن طرحها في المعارض في 2010 .


وكانت السيارات الكهربائية المهجنة الموفرة للوقود مثل طراز بريوس من تويوتا احدى النقاط المضيئة القليلة بالنسبة للصناعة في 2008 حتى الان.


وجاءت الضجة التي احاطت بالسيارة فولت مع معاناة شركة السيارات الاولى في الولايات المتحدة من ضعف المبيعات في ظل ارتفاع اسعار الوقود.


ورغم مشاكلها مضت جنرال موتورز قدما في تطوير فولت المصممة لتسير 40 ميلا (64 كيلومترا) ببطارية ليثيوم-ايون يمكن اعادة شحنها من منفذ كهرباء عادي. والسيارة بها ايضا خزان بنزين للرحلات التي يزيد طولها عن 40 ميلا.


وتقول جنرال موتورز ان السيارة فولت ستتكلف حوالي 2 سنت للميل الواحد لتعمل بطاقة البطارية بالمقارنة مع 12 سنتا للميل باستخدام بنزين بسعر 3.60 دولار للجالون. وقالت الشركة ان فولت ستتكلف 80 سنتا يوميا لشحن البطارية تماما اي اقل من سعر فنجان قهوة.


لكن قبل التمتع بهذا التوفير فمن المتوقع ان يكون على المستهلكين سداد سعر مرتفع للسيارة فولت حيث تتراوح تقديرات السعر الحديثة بين 30 الفا و50 الف دولار.


ولم تكشف جنرال موتورز نفسها عن السعر الذي تتوقع ان تبيع به السيارة فولت لكن مدير الانتاج بوب لوتز قال انه يأمل ان يكون السعر اقل كثيرا من الحد الاقصى لهذا النطاق.


وما زال انتاج الالاف من السيارات الكهربائية يعتمد على التقدم في تكنولوجيا بطاريات الليثيوم-ايون والقدرة على خفض تكلفة هذا الجزء المهم. وتعاني البطاريات من الارتفاع الزائد في حرارتها لكن لوتز قال ان الجيل الجديد من بطاريات الليثيوم والمستخدم في السيارة فولت لا توجد به هذه المشكلة.


طبعا السيارة وهميةوعموما شيفروليه معروفة بقوتها وكمان صورها جامدة اوىى













_________________
I'm Watching you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://handasa.top-me.com
 
السيارة الكهربائية شيفروليه فولت من شركة جنرال موتورز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Handasa World :: بوابــــــــــــــــة الدخـــــــــــــــــــــــــول :: الجديد في العلم-
انتقل الى: